هرجآاتنا ,!*

العودة   مجتمع فيكشن | © Fiction Community > كَـوكبْ / فـيكشن ! > » سمَاء عَزفكم | BLOGS !

» سمَاء عَزفكم | BLOGS ! مستوطنْ لـِ |حروفكمْ ,, مدونات آلْ فيكشن ,!
 -+ إقرا القوانين  !

قديم منذ /06-19-2015, 12:44 PM   #7

MRJB.

ProudGemini.

الصورة الرمزية MRJB.

MRJB. غير متواجد حالياً

عُضويتيّ 311
الجِنسْ
تَسجِيلي Nov 2014
مُشآركاتيَ 3,232
نقاطي 136746
شَكرَني 836
شُكرت 1,265
النادي :
حلآلي : 90
رصيّدي : 120

-

" كلام ما منه هدف ترا "
يالله صباح خير !
ما وحشتكم ؟ مو لازم اصلا أهم شيء اني صامله بكل الأحوال
أحب في نفسي الإصرار :9485: .. بتكلم عن أمس بما أنه يوم مميز وما إلى ذلك
دوامي يبدأ 9 بالزبط حلوين ؟ ويجي بابا يصحيني 8 وانا لو بكيفي ما اصحى الا قبل 9 بربع ساعه
!
افتكر اني مديت لوه يدي عشان يرفعني قام طالع فيا ومشي :e-r_018: ! المهم وأقوم جري ألبس
لأن هوا اللي حيوديني اليوم وبابا محترم لمواعيده يعني أقلو مثلاً تعال خذني 12 من 11 ونص وهوا ينتظرني :e-r_018: !
بس مدري أشبو البارحه كان متجاهل سالفة الموعد دي وشوي أقلو تنورتي أبي أكويها ؟ قال خذي راحتك
وهوا يحتري وانا اراكض بهالبيت كأني ضايعه ! خلصت عَ 8 ونص وركبنا السيارة وهو ماقد وداني اداوم
فـ ما يدل وقلك معتمد عليا أدليه وضعيته بغينا نطلع عَ طريق الدمام :e-r_018: .. شوي إلا أنا واقفه عن المدرسه
يوه بابا طلعت تدل ؟ إيوه بس بشوفك تعرفين ولا بس تدربين راسك , طلعت بس أدربي راسي :23964605: .
طبعاً بما أنو الدوام صيفي فـ رحموناا لما جاء رمضان وقللوا وقت المحاضره الوحده .. صارت ساعه بس
وعندي 3 باليوم فـ صارت 3 ساعات حلوين ؟ لما دخلت لقيت البنات نازله عليهم السكينه ويقرون قرآن
ويتسوكون وأنا متعجبه مو هذي اللي دوبها مستلمه الناس حش أمس ؟ أستغفرالله بس الله يهديناا
آخر محاظرة أستاذتهاا دائماً تطلعنا بدري يعني قبل الوقت بـ 30 دقيقه كذا وأمس طلعتنا قبله بـ 20 دقيقه
الله يسعدهاا مريحتنا :smaileO- (1): ! شوي كدا 12 إلا 15 بابا يتصل يقول أنا عند الباب - أقولك احترام مواعيد -
بس الحارس الله يسامحو ما رضي يفتح لي أطلع إلا لما طبقت 12 بالزبط :e-r_018: ! البنات طايحين تصوير ببعض
مشكلة البزورهـ إذا صار عندهم موبايلات قسم بالله .. وخذلك يا دفش وعفش عشان تحذف صورتها من جوال التانبه
الحمدلله والشكر بس .. المهم ركبت السياره اللي صايره كأنها مصنع بلاستيكات , أكواب وصحون وملاعق
وأطالع فيها واقهقه كل ذا عشان شغالتنا سافرت :50: !
من لما رجعت البيت ولفحني هوا المكيف ونسيمه البارد نزل علياا النعاس وأستشعرت أن الناس كلها
تنام بهالزين يومياً وانا اداوم :smaileO (17): , اللي هونهاا أنه ويك آند فـ قلت يله ما يخالف المهم صلينا الظهر
وسحبتهاا نومه إلى 4 بعد العصر ومن 4 بعد العصر وأنا وماما في جهاد طبخ ونفخ وغسل ومسح
وحالتنا لله ! وبابا خذا أخويَا الصغير يدربو عَ السواقه والولد من ألحين يقول والله ما علي فيكم
ما بودي ولا بجيب - وجه بن فهره - :9372h3w1um: .
وكلماا مريت من الصالة بالغلط خذت نظره عَ خواطر 11 , الشقيري دا عجيب ما شاء الله
عقبال ما تصير عندي مثابره ونشاط كدا الله يسعدو .. يمدحون برنامج بالقرآن أهتديت اللي عَ اليوتيوب
فيه أحد يعرف شيء عنو ؟ مقرره أتفرجو إن شاء الله في أوقاتي الفاضيه .
أذن المغرب وبعدها كل الناس تسدح كأنهم نفايس وأتفرجت حلقه من دا اللي أسمو سلفي مع أنو مو بعادتي
أتفرج برامج ولا مسلسلات عَ التلفزيون أبد أبد المهم أنه صار يع يخي بايخ وبس حش بخلق الله
بس بالله فيه أحد حس أنهم يحشون عَ محمد عبده غيري ؟
اتفرجت حق رامز دا حمسني الأعلان تبعه هوا الصراحه يضحك بس كل أهل البيت يقولوا بايخ ..
يخي كيفي أنا ابي أتفرج حاجه بايخه :e-r_029_002: !
لو أني مكان محمد هنيدي صفقته صفقته صفقته محمد هنيدي دا عندو صبر وقوة تحمل لا إله الا الله
كان يوم رمضاني لطيف صح عادي بس مميز من ناحية أنه أول يوم رمضاني .. ومن الليلة أن شاء الله
راح نبدأ نصلي بالمسجد مع العيال ونستشعر الروحانية وهيك :cool3: ! إيه صح السكول قالوا لنا متى تبدأ الاجازه
الرمضانيه .. من 22 / 9 بس اللي يغيب آخر يومين ما بيحاسبوه يعني من 20 / 9 إلى 9/10 يعني تقريبا 20 يوم
يعني يمديني أسافر وأتجول في ربوع شبه الجزيرة العربية واسوي كل مافي بالي قبل لا يرجع الدوام الحمدلله .. وبس والله :5q4mnmxzuyvt:

التعديل الأخير تم بواسطة MRJB. ; 06-19-2015 الساعة 12:54 PM
  رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
3 أعضاء قالوا شكراً لـ MRJB. على المشاركة المفيدة:
قديم منذ /06-30-2015, 04:13 AM   #8

MRJB.

ProudGemini.

الصورة الرمزية MRJB.

MRJB. غير متواجد حالياً

عُضويتيّ 311
الجِنسْ
تَسجِيلي Nov 2014
مُشآركاتيَ 3,232
نقاطي 136746
شَكرَني 836
شُكرت 1,265
النادي :

-

" حديث نفس "
أصلا ما أتوقع آدمي طبيعي يقرأ هذرتي بس كاتبتها عشان أرجع لها بعدين
لما أشتاق لنفسي القديمة وكدا , صباح الخير أول يالله زماان عن الشمس في الصباح :smaileO (17): !
يروح الوقت اللي احبه ثلثه بالبيت ثلثه الثاني بالطريق للمدرسة ثلثه الأخير بالقاعات نسأل الله السلامه
بحكي شوي عن الأصحاب وأشياء ثانية .. صحبات عمري بنات التحفيظ الله يسترعليهم فين ما كانو
درسنا سوا المتوسطة والإبتدائية وأيام الثانوي تشتتنا والحين ماني مع ولا وحدة فيهم :e-r_018: !
حبيبات قلبي وصاحبات العمر والبقية مجرد ناس فعلاً أيام المتوسطة كانت لزيزه
المهم إني خلاص ناسيتهم وكدا وفجأة اليوم حلمت فيهم .. لما تكون نوعاً ما تجاوزت الشيء
ويجيبه الحلم شعور غريب وكدا المهم , حلمت إننا كلنا تجمعنا بالمدرسة واللي متخاصمين
ما يكلموا بعض وكدا وبعدين جات وحده من صاحباتنا ( نقلت ديرة تانيه الله يحميها )
وفتحت لنا باب الصف حقناا تبع ثالث متوسط وسبحاان الله فاكره كل شيء فيه :e-r_029: .
مكان جلستنا ألوان الجدار الرمادي والعنابي وأماكن البنات وكأننا يوم شفناه صرنا نبكي وكدا > دراما .
عاد فزيت من النومه وطيرااان رحت أسأل عن أخبارهم , الله يسعدهم ويحميهم ويوفق كل وحده فيهم
مزعج إن الصحبة نوعاً ما قلت في وقتناا دا .. صاحبي ؟ إيوه صاحبك خلاص وبس !
وقت الفرح ما يكون جنبك ووقت الحزن برضو ما يكون جنبك ولا تعرفه ولا يعرفك ولا يحس بك
من عينيك . لذلك كثير ناس صارت تفضل الوحده وإنهاا تصاحب الجمادات مثلاً زي كراسه وقلم
كتاب ونظاره نوته وحبر وما إلى ذلك ..
الموضوع فعلاً مزعج وكدا ويسبب لي شوشره دماغيه ويخليني أفكر لين أمل ويتشنج مخي بلا نتيجة
إيش السبب من كل دا يا ربِي ؟ الله أعلم يمكن الناس نفسها ما عادت مثل ما كانت ما أحب التعميم
لكن أفتكرت بي سي كان يقول " لا أشوف وحده من بنات جيلي إذا شيبنا تقول كانت القلوب على بعضها وصافيه " .
لما فكرت شوي بمسببات تكون علاقة ( الصحبه على قفا من يشيل ) جاء ببالي كذا شيء
أهمهاا إن الشخص ما يعرف نفسه كويس يعني لو كنت فعلاً عارف نفسك راح تلقاها مثيره للإهتام
وشاغل كافي لك لتنخرط فيها بكل مافيك وتمسك المصباح والعدسة المكبره وتستكشفها ..
وتسيب عنك الناس وبلبلتهم , حب نفسك إنتَ عايش حياتك مش حياة أي شخص ثاني
استمتع فيها وحَوِّر كل أنواع الفرح حولك عيش عشان تسعد نفسك وترضي ربك وأضمن لك
ضمانه مش حتحتاج شوية ناس حولك يزيدوا حمل قلبك وبس ..
برضو سبب تاني البعد عن عائلتك خاصه مع وقتنا دا والاجهزه والحاله الوخمه دي صارت الناس
عايشين سوا ولا كانهم سوا لدرجة الأخو ما يعرف أخوه أي صف ! وأمه إيش تحب ضايع في
عالم مش محسوب عليه محد رآح يقوله إيش أنجزت إفتراضياً وإنت ناجح لأنك تعرف 1000 صاحب
إفتراضي فـ أقترح إننا نعرف أهلنا نشاركهم أنشطتهم أحل مع أخويا الواجب أسوي شعر أختي
نجلس لقهوة المغرب ونصاحب كل أفراد العائلة يكفونك عن 1000 صاحب تاني يكفي كونهم جنبك
ويضحون لك حتى لو كنت ما تشعر بذا الشيء :467: .
أخيراً وليس آخر من باب النصح وحاجه أنا أتبعها شخصياً شوف للناس كلهم ما عدا أهلك
والأصحاب اللي فعلاً أصحاب بـ " حضورك لطيف وغيابك غير مؤذي أهتمامي فيك لحظي
وما بيننا لا يتجاوز الإحترام " لأن اللي عاش جوا خيبه ما يتمنى يرجع يعيش فيها من جديد
وهذي أبداً مش دعوة للوحدانيه واعتزال الناس إنما هي تقريباً توعية عقل وتنبيه وليست تعميماً
لأن بالتأكيد فيه ناس حولنا تستاهل وناس ينشد فيها الظهر وتحط مصيرك بين يديهاا وانتَ متطمن
بس أنا أتكلم عن صحبة هالوقت ليس إلا فلو كان عندك شخص حبيب وكدا موب تسحب عليه بسبب أفكار زي اللي فوق !
تمسكوا فيهم بـ إيدينكم ورجلينكم والله يحمي كل شخص لأصحابه وأحبابه ويبعدناا عن كل سوء .
ويلا أنيوه وراي قومه بعد كم ساعه :e-r_018: ..

التعديل الأخير تم بواسطة MRJB. ; 06-30-2015 الساعة 04:19 AM
2 أعضاء قالوا شكراً لـ MRJB. على المشاركة المفيدة:
قديم منذ /07-22-2015, 07:41 AM   #9

MRJB.

ProudGemini.

الصورة الرمزية MRJB.

MRJB. غير متواجد حالياً

عُضويتيّ 311
الجِنسْ
تَسجِيلي Nov 2014
مُشآركاتيَ 3,232
نقاطي 136746
شَكرَني 836
شُكرت 1,265
النادي :

-

لا مابغى ارجع البيت :smaileO (17): ! الموضوع محزن اللي قلبه ما يتحمل لا يقرأ :e-r_018: .
أول شيء صباح الخير :e-r_029: ، إيش اليوم الباكي هذا يخي ؟ بحكي لكم قصه صغيره
عطلت في 20 رمضان وشددت الرحال للشمال الشرقي من مملكتنا الجميله :e-r_018::e-r_018:
لعند اهل ماما الحياة هنا جميله يخي ما شاء الله ، قسم بالله راحه نفسيه يعني الرياض كبيره
ومليانه من كل شيء بس يخي تجيب الغلقه ولا تونس وتدبل التسبد :smaileO (17): ! وهنا قريه اصغر من
حينا بالرياض بس الدنيا ما توسعني من الوناسه لما أكون فيها ، يقولون العبره في اهل البلد
لان كل سنه كل خوالي وخالاتي يتجمعون هنا حتى عيالهم وبناتهم المتزوجين يجون مع ازواجهم
ونبقى ببيت سيدي قلبنا متعلق بالبيت وبكل شيء فيه حتى حيطانه وابوابه والشبابيك :e-r_018: !
نقول والله لو فكر سيدي يبيعو حنجمع القرش ع القرش ونشتريه نحنا طفولتنا وشبابنا كلها هنا
بالاضافه الى ذلك أنا نفس اتولدت هنا حتى احس اني من اهل الديره :9485: واحس بالانتماء واحب ريحتها
وهواها :smaileO (17): ! المهم يخي الخميس مسافرين لبيتنا مره ثانيه يخي مبي اسافر من غير شر
مستعده اكنسل الصيفي اللي ما بقى لي فيه الا الفاينلز عشان ابقى هنا اسبوع كمان :e-r_018: !
شِت اشعر بالإكتئاب مرررره لا مره مابغى ابداً ولا قليل حتى لكن عساها خيره :e-r_018: .

قديم منذ /06-19-2017, 06:13 AM   #10

MRJB.

ProudGemini.

الصورة الرمزية MRJB.

MRJB. غير متواجد حالياً

عُضويتيّ 311
الجِنسْ
تَسجِيلي Nov 2014
مُشآركاتيَ 3,232
نقاطي 136746
شَكرَني 836
شُكرت 1,265
النادي :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة c a s p e r مشاهدة المشاركة

-

" حديث نفس "
أصلا ما أتوقع آدمي طبيعي يقرأ هذرتي بس كاتبتها عشان أرجع لها بعدين
لما أشتاق لنفسي القديمة وكدا , صباح الخير أول يالله زماان عن الشمس في الصباح :smaileo (17): !
حَديث نفس2.
وبغض النظر عن عدد الأشخاص اللي يقرون هالكـلام ..
تعرفون الشعور اللي لما تفكر بشيء سويته من مدة طويله وتحس بـ نفسك "إيوه أنا سويت الصح".
هو الشعور اللي حسيت فيه بمجرد ماقريت الكلام اللي فوق !
لما يمر وقت طويل على آخر مره كنت فيها فعلاً نفسك وتدور على شيء يذكرك كيف انت كنت ؟
يعني أقرأ كل حرف من البلوق وانا مقتنعه أتم قناعه اني مو نفس الشخص اللي كتب هالكلام ..
الروح الحلوه اللي فينا لما تموت وندور على رجاء, مجرد شيء بسيط أمل بوسط الخيبات بأننا نحييها.
ولو كان هـالرجاء كلمات انكتبت بوقت حسيت فيه أنها مالها أهمية , أغاني أو ملابس أو ريحه أو حتى شخص ..

لما تموت روح الشخص ما تموت دفعه وحده !
كل شيء يحصل ببطء غير مَلحوظ ..
شوي شوي , يختفي شغفه بالأشياء اللي كان شغوف فيها
وينتهي تعلقه بـ الأشخاص اللي كان متعلق فيها ..
الأشياء اللي كانت تهلكه ضحك يستصغرها وينظر لها كـ أتفه ماسمع
الجنون اللي كان محافظ عليه عايش يتلاشى ويجي بديل له هدوء غير مبرر ..
المتعه اللي كان يلقاها بـ التفاصيل الصغيره مثل جمعة أصحابه أو ضحكة شخص
نومه بـ سرير أمه ولون السماء قبل تطلع الشمس تصير لاشيء يذكر !
وكـ خاتمه لسلسلة البؤس اللي لو استمريت اكتبها راح انتهي وما انتهت
ضربه من العيار الثقيل حدث يقلب مجرى حياتك وخلاص هنا كل شيء ينعدم.

موضع السخرية بالموضوع ..
أن هذا الشخص مهما بذل من مجهود
مهما أعطى في سبيل أن روحه تعيش بيلقاها ما زالت ميته.
لأنه لما سمح لها من البداية توصل للي وصلت له عزت عليها كرامتها
ترجع على ما كانت عليه.

نقطة نهاية الكلام.
لعلني أيضاً بيوم أرجع له وألقى فيه نفسي ..
..

قديم منذ /07-03-2017, 09:33 AM   #11

MRJB.

ProudGemini.

الصورة الرمزية MRJB.

MRJB. غير متواجد حالياً

عُضويتيّ 311
الجِنسْ
تَسجِيلي Nov 2014
مُشآركاتيَ 3,232
نقاطي 136746
شَكرَني 836
شُكرت 1,265
النادي :

__

صباح أشياؤك الحلوه,
للشخص اللي لازال شايف ان فيه أشياء حلوه
بالعالم الباهت ذا !

مش سلبية كثر ماهو واقِع
الدنيا أبعد ماتكون عن كونها "جميلة" كما يقال.
مش بالضروره أقنعك بقناعتِي يكفيني أصرح عنها.

هذا واحد من المبادئ اللي أعيش على اساسها
قناعاتِي ماراح تأثر على شخص بحجم تأثيرها عليّ
رأيي مايلزم أي شخص إلا أنا .. والطريقة اللي أفكر فيها
ما راح تؤذيك أو تؤذيهم وإن كان منها اذى ماحيكون إلا علي.
ومن هذا المنطلق,انت مين ما كنت وايش ماكنت مالك الاحقية
تعدل اعوجاجِي لأنه لو كان بعينك أعوجاج فـ بعيني هو أقوم الإستقامه..

مضحك التغيير اللي يحوف جوانب الشخص,وبالتالي زوايا حياته
ويلقى نفسه مضطر يبطل يكون اللي كانه وان كان اللي كانه هو ذاته الحقيقية.
فلسفة مش بالضروري تفهمها عزيزي القارئ "لوكنت فعلاً تقرأ".

كان ياماكان,قبل عامان!
كان الصباح روح يومي وحالياً ..
ابذل مافي وسعي عشان أتجنب الصباح
مافيني الطاقة اللي تخليني اقضي يوم كامل
كثير مره يوم,ماتحسون كذا؟

تقلب المزاج اللي أعايشه مثير للحنق ..
فجأة بنص الكتابه جاني شعور اللي ماعاد عندي رغبه أكتب
وأبي أوقف لان خلاص يعني اللي ابيه بيمشي.

مَا علينا ..
بقية يوم "حلوه" لـ هؤلاء المؤمنين
بحلاوة الحياة.
وسلام يعم بقايا ارواح امثالِي
وداعاً.

الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ MRJB. على المشاركة المفيدة: